الاخبار الرئيسية
السبت 27 فبراير 2021
  • C°12      القدس
  • C°1      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°3      طهران
اتصل بنا من نحن

هكذا استطاع "باسم ياخور" عزيمة أصدقائه على طعام كلفه 1000 ليرة سورية

الكاتب: حنين محمد الحموي
تاريخ النشر: 2021-02-22 16:28:00

أثار الفنان "باسم ياخور" جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن بث مقطع فيديو عبر قناته على"اليوتيوب" ظهر فيه يستكشف في أسواق "دمشق" ما يمكن شراؤه بقيمة ألف ليرة أيّ أقل من نصف دولار، حيث قَبل التحدي مع أصدقائه بأنه سيقوم بدعوتهم في النهاية على طعام "مشاوي" بـ1000 ليرة.

وأشار "ياخور" إلى أن مبلغ ألف ليرة كانت في السابق تكفي عائلة صغيرة لمدة يومين أو ثلاثة، حيث يؤمن لها وجبة رئيسية إلا أنه حالياً في الوقت الراهن لا تكفي هذه القيمة النقدية سوى لشراء أشياء محدودة جداً.

وقد تجول "باسم" على البائعين في شوارع حي "الصالحية" بالعاصمة السورية "دمشق"، مشيراً إلى أنه بإمكانه بقيمة الألف ليرة حالياً شراء بعض الطعام مثل كعرنوس ذرة واحد، أو 5 قطع من الجوز المكسر ، لعبة صغيرة للأطفال، أو كأس عصير صغير، أو ساندويشتين من الفلافل مع نصف كأس من اللبن.

وتوجه "ياخور" أخيراً إلى سوق الخضار وبدأ بتعبئة القليل من البطاطا والبصل، بقيمة 850 ليرة، وذهب إلى أرض قريبة وبدأ بإشعال النار، وأحضر البطاطا التي اشتراها مع البصل، ليثبت للكادر الذي رافقه بأنه كسب الرهان واستطاع عزيمتهم على "مشاوي بألف ليرة".

وسارع جمهور "ياخور" بالتفاعل مع الفيديو من خلال التعليقات التي اختلفت فيما بينهم حول مقطع الفيديو هذا، فالبعض اعتبر أنه سلط الضوء بواقعية على حقيقة الوضع الاجتماعي السائد، والبعض الآخر استهجن تصرفه.

وكان قد شارك "باسم" في الموسم الرمضاني الفائت من خلال مسلسل الحرملك الجزء الثاني تأليف "سليمان عبد العزيز" وإخراج "تامر إسحاق" وإنتاج شركة كلاكيت.