الاخبار الرئيسية
الثلاثاء 02 مارس 2021
  • C°10      القدس
  • C°2      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°9      طهران
اتصل بنا من نحن

"عبد الرحمن عمري" مصورٌ من طينة الكبار

الكاتب: بشرى علي سعيد
تاريخ النشر: 2021-02-20 21:47:00

حُبّه للتصوير ونظرته الفنّية جعلت منهُ مصوراً من طينة الكبار، فبأدواته البسيطة طوّر نفسه، تعلم وتابع تدرّبه ليحجز لنفسه مكاناً بين كبار الفوتوغرافيين محليّاً، حيث أبدع في تصوير الحفلات والمناسبات، وشارك في العديد من المسلسلات السورية والأفلام السينمائية، إنّه الفوتوغرافي "عبد الرحمن عمري" ضيف موقع الحدث اليوم والذي حدّثنا عن بدايته قائلاً: بدأت التصوير هاوياً ،محباً ،شغوفاً ومتدرباً على الجوال، كلّ شيء أراه أقوم بتصويره.

وتابع "عمري": كنت أصور الطبيعة والأماكن الأثرية وغيرها من كل شيءٍ جميلٍ أراه بالإضافة للأقارب والأصدقاء، وبعدها قررت أن أطور نفسي ودخلت في العمل لصالح استديو خاص حتى بدأت تعلم فنون التصوير والتعديل وكل شيء يتعلق في هذا المجال وقمت بعدها بتصوير الحفلات والمؤتمرات والمهرجانات الفنية وغيرها، وأيضاً احتفظت بصور شاركت فيها بمعرض جولة الشموع لأجل السلام وبعد فترة دخلت المجال الصحفي الفني وكانت بدايتي مجلة فن وعدة وسائل إعلامية كمجلة جهينة ووكالة الآن الإعلامية وموقع فوشيا والتقيت بأهم الشخصيات الفنية والإعلامية من نجوم بلادي وخارج بلادي وعملت مع وزارة السياحة وكرمت في معرض دمشق الدولي بدورتة ال٦٠.

كما أكّد "عبد الرحمن" أن التصوير أحد أهم أنواع الفنون فمن خلاله نستطيع أن نوثق أهم اللحظات التي نعيشها في أفراحنا وأعمالنا.

وعن غلاء المعدات بالنسبة للهواة الجدد قال: أنه أصبح مؤثراً جداً على دخول الشباب في هذا المجال لأننا نعيش في أزمة صعبة لكن الذي لديه أمل لايقف ويثابر وليس الضروري أن نملك معدات غالية الثمن جدا لتساعدنا في مجالنا فالتصوير فن كالغناء والرسم وغيرهم ولايجب أن نلوم المصورين في ارتفاع أجور التصوير لأن العمل يأخذ وقت وجهد وتعب ونكافح كثيراً من أجل شراء معدات التصوير الذي أصبح سعرها مرتفعاً جداً اليوم.

شارك "عبد الرحمن" في تصوير العديد من مسلسلات التلفزيونية (مسلسل كرسي الزعيم وبروكار الجزء الاول وبنات الماريونت).
أما عن مجال السينما قال: كان لي الشرف أن أعمل مع الفنان القدير والمخرج "أيمن زيدان" في (غيوم داكنة وجبال الشمس) وأشكره لمنحي فرصة لدخولي إلى عالم السينما.

وعن الأعمال الحالية التي يقوم بتصويرها قال: حالياً أقوم بتصوير المناسبات ودخلت مجال الإعلان وتصوير برنامج syira talents وأنسق مع شركة لاستلام مسلسل سوري.

وعن أهمية وسائل التواصل في إيصال الفن قال "عبد الرحمن": اليوم وسائل التواصل الاجتماعي هي الداعم الأكبر لمجال التصوير في انتشار الأعمال لأن حياتنا مرتبطة في مجال الأنترنت بأغلبها ويمكن أن نعتبرها الأسرع في أن نوصل أعمالنا وأفكارنا من خلالها إلى أكبر شريحة ممكنه خلال وقتٍ قصير.

واختتم حديثه قائلاً:أشكر الله على نعمته وفضله وأشكر والدّي وأصدقائي وكل من ساهم في دعمي وأشكر موقع الحدث اليوم لاستضافتي والصحفية بشرى سعيد والصديق الصحفي حسين علي.