الاخبار الرئيسية
الاثنين 01 مارس 2021
  • C°11      القدس
  • C°11      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°12      طهران
اتصل بنا من نحن

أهم العادات السهلة التي تزيد من نضارة البشرة

الكاتب: حنين محمد الحموي
تاريخ النشر: 2021-02-19 19:25:00

لكي تحافظ المرأة على جمال بشرتها وعلى شبابها مدى الحياة يجب عليها الالتزام بما يلي :

1-ممارسة التمارين الرياضيّة: يجب ممارسة التمارين الرياضية اليومية وخاصة رياضة المشي الصباحي في الطبيعة وتحت أشعة الشمس الخفيفة، لأن التمارين الرياضية تساعد على إحياء خلايا البشرة المنتشرة في كامل جسد الإنسان التي تساهم في الحفاظ على نضارة الجلد وشبابهِ المتجدد.

2-النوم الكافي : يجب أن تتوقف المرأة عن عادة السهر الطويل في الليل، وذلك لأنّ هناك بعض الخلايا في الجلد لا تعمل إلّا خلال ساعات الليل ونوم الإنسان،
فعدم الحصول على القدر الكافي من النوم يسبب مشاكل صحية عديدة مثل الشعور بالتعب والإرهاق، وسوء الحالة المزاجية، وضعف في الرغبة الجنسية، وزيادة الوزن، كما ترفع قلّة النوم من حالات الإصابة بالسكري والجلطات والشيخوخة المبكرة، وأمراض الجلد المختلفة، ويفضل أن تنام الأنثى لمدة لا تقل عن 7 ساعات.

3-تناول الطعام بشكلٍ متسلسل: أي شرب طبق من الحساء الدافئ أولًا، ثم تناول طبق أو طبقين من السلطة، وبعدها تناول الطعام الرئيسي، وبالتالي سيملأ الحساء والسلطة حيزاً من المعدة، فتحمي الأنثى من تناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالي ستتمكن من  ضبط الوزن.

بالإضافة لمضغ الطعام جيداً لأن سرعة بلع الطعام تتسبّب في التعرّض لاضطرابات هضمية، وتؤدي لتناول كمية طعام كبيرة وعدم الشعور بالشبع، لذا يجب أن تناول الطعام ببطئ مع مضغه لانه سيساعد هذا على تحفيز هرمونات الهضم وإرسال إشارات للمخ لكي تأمر الجسم بالشبع وبالتالي ستنجح المرأة في المحافظة على رشاقة جسمها.

4- ممارسة رياضة التأمل: للمحافظة على الشباب يجب أن تمارس الأنثى رياضة التأمل باستمرار، فاللتأمل فوائد كثيرة حيث تساعد في تهدئة الأعصاب وهذا ما يبعد عنها الشعور بالتوتر والغضب، كما تساعد في محاربة الأرق، وتعمل رياضة التأمل على تقوية الجهاز المناعي فضلًا عن قدرتها على التخلص من الوزن الزائد لتترك الجسم بحالة من القوة، وهذا ما يجعلك تحتفظ بشبابك لأطول مدة ممكنة.

5- شرب المياه : تُشكّل نسبة المياه في جسم الإنسان 70%، لهذا عندما تتراجع هذه النسبة يفقد الجسم نشاطه وحيويته، وتفقد البشرة نضارتها وليونتها.
كما يلعب المياه دوراً في الحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسيّة، حيث تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة لسهولة وصول الأوكسجين الذي يغذي خلايا الجلد إلى جميع أنحاء الجسم، ويجب على الأنثى أن تشرب ما لايقل عن كوبين من الماء في الصباح، وكوبين قبل الغداء، وكوبين قبل النوم.

6- تجفيف البشرة بعد الاستحمام : بقاء المياه على الجلد لفتراتٍ طويلة بعد الاستحمام يتسبّب في تراكم الفطريات والبكتيريا المُسبّبة لحبّ الشباب ومختلف مشاكل البشرة الأخرى، لهذا على الأنثى أن تستخدم المنشفة القطنيّة الناعمة لتجفيف بشرتها بشكلٍ جيد.

7-التفكير بإيجابية:يجب طرد الأفكار السلبية لأنّها لن تجلب لك إلا المزيد من التشاؤم والألم،و تضعف الجهاز المناعي فتصبح أكثر عرضة للأمراض لذلك لا بُدّ من استبدال الأفكار السلبية بأفكار إيجابية، لأنها تحمي أنثى من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وستشعر بسعادة دائمة وهذا ما يجعلك أكثر شباباًوقوة.

8- الالتزام بنظام غذائي صحي: على الأنثى أن تنتبه لنوع الغذاء الذي تتناوله في حياتها اليوميّة، كأن تبتعد مثلاً عن تناول الوجبات الجاهزة، والأطعمة الدهنيّة التي تحتوي على مواد ضارة للبشرة والجلد، والمشروبات الغازية لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكريات فهي تتسبّب في الإصابة بالسمنة والسكر والكوليسترول ،وأن تلتزم بتناول الأطعمة الطبيعيّة التي تحتوي على كميّة من المواد المضادة للأكسدة، هذهِ المواد التي تحافظ على شباب البشرة،كالخضار الطازجة، الفاكهة الطبيعية،الحبوب الكاملة،الأسماك ،والمكسرات بمختلف أنواعها،عصير الليمون، البرتقال، الجزر، والتوت البري.

9- تجنّب شرب السوائل أثناء الطعام: شرب المياه والعصائر والمشروبات أثناء تناول الطعام يزيد من تراكم الدهون والشحوم على منطقة البطن.

10- العناية بالبشرة: وضع الماسكات الطبيعية بشكل يومي وتناول الفاكهة والخضروات لتغذي البشرة بالفيتامينات والمعادن، ويجب أن تضع الأنثى الواقي الشمسي عند الخروج من المنزل لحماية بشرتها من أثر الأشعة الفوق بنفسجية.

11-وضع العطور: يضفي العطر سحراً خاصاً للمرأة لذلك يجب رش العطور باستمرار والاستحمام بالزيوت العطرية، بالإضافة لوضع المكياج الناعم والهادئ ذو الجودة العالية الذي يحتوي على المرطبات و واقيات الشمس للمحافظة على نعومة ونضارة البشرة


12- العناية بالأظافر والشعر : يجب على المرأة تنظيف أظافرها باستمرار وتقليمها كل فترة، والقيام بوضع المواد المغذية والمرطبات لترطيب المنطقة المحيطة بالظفر، و تلوين أظافرها بأجمل الألوان، كما يجب تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية من أجل تنشيط الدورة الدموية بها وهذا ما يساعد على وصول المغذيات إلى جذور الشعر، فيصبح الشعر أقوى ويتوقف عن التساقط، كما تمنح الزيوت الطبيعية الشعر اللمعان.