الاخبار الرئيسية
الثلاثاء 02 مارس 2021
  • C°10      القدس
  • C°2      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°9      طهران
اتصل بنا من نحن

قلوب السوشال ميديا رموزٌ ودلالات

الكاتب: بشرى علي سعيد
تاريخ النشر: 2021-02-18 22:39:00

لكل لون دلالة يعبر فيها عن موضوع ومعنى معين كإشارة اللون الأحمر إلى الحب أو الاصفر إلى السعادة وغيرها من الألوان، كذلك القلوب في الايموجي لكل لون دلالة يعبر فيها عن العلاقات الاجتماعية، سنتعرف سويا على معاني الوان القلوب التسعة،التي تستخدمها في مواقع التواصل الاجتماعي.

❤ القلب الأحمر: لا يحتاج هذا القلب إلى الكثير من الشرح، فمن منا لا يعرف معنى اللون الأحمر ودلالاته، فهو يرمز إلى الحب والعطاء والحنان والاشتياق،فالقلب الأحمر يرمز إلى العاطفة، ويستخدمه جميع الأشخاص في التواصل الاجتماعي للتعبير عن حبهم ومدى قوة اشتياقهم للحبيب.

 القلب البرتقالي: هذا القلب ليس له معنى، فهو يمكن استخدامه بين الأصدقاء أو الأشخاص الغير مهمين للغاية في حياتنا، كنوع من أنواع التعبير عن الحب القليل.

القلب الأخضر: يدل القلب الأخضر على حب التملك والغيرة، كذلك للدلالة على الأكل النظيف والبيئة الجميلة.

 القلب البنفسجي: يدل على الاحساس والتفهم والتعاطف، وأحيانا يستخدم للتعبير عن الجاذبية والثروة،كما يتم استخدام اللون البنفسجي لتعبير عن الموضة والازياء لما له تأثيره القوي، فالقلب البنفسجي دليل على القوة والثقة بالشيء الذي يتم عرضة.

القلب الأزرق: يدل القلب الذي باللون الأزرق على الثقة والتناغم والسلام،كما يدل على الجاذبية العمييقة او الحب القوي.


القلب الأصفر أو الذهبي: يرمز القلب الأصفر إلى الشعور بالسعادة والمرح والمشاعر الإيجابية،كما يدل على الصداقة القوية، يستخدم القلب الأصفر في مواقع التواصل الاجتماعي كدليل على أشعة الشمس ويستخدم لدلالة على فصل الربيع.

 القلب الأسود: يشير اللون الأسود إلى الفخامة والشخصية القوية إلا أنه أيضا رمز للحزن ، لذلك يتم استخدامه عند الشعور بالحزن والتشاؤم ووجود طاقة سلبية لدى الشخص، وعلى الرغم من أن هذا معناه الوحيد ولكن يرى بعض الأشخاص أن القلب الأسود يدل على روعة الأشياء نظرا لحب هذا اللون .


القلب الابيض: المعروف عن اللون الأبيض بأنه رمز الهدوء والطيبة والتسامح، لذلك يرمز القلب الأبيض إلى الصفاء والطهارة كذلك حب الخير للآخر .

القلب البني: يعتبر القلب البني هو قوة الحب،فهو يدل على الحب الثابت الذي يتحدى الوقت ويعبر الزمن.

وفي النهاية كل شخص يستخدم الإيموجي الذي يفضله ويعبر عنه بعيدا عن المعايير الثابتة، والتي تختلف تفسيرها من شخص لآخر.