الاخبار الرئيسية
الجمعة 05 مارس 2021
  • C°9      القدس
  • C°7      دمشق
  • C°11      بيروت
  • C°12      طهران
اتصل بنا من نحن

يعقوب محمود فنان الشباب الطموح

الكاتب: علي خالد العمر
تاريخ النشر: 2021-02-11 19:40:00

لطالما كان الغناء أحد آساليب التعبير عن المشاعر والذي يعد من أهم الطرق التي تساعد على تعديل المزاج العام خاصة عند فئة الشباب فهو يساعدهم على الابتعاد عن ضغوط الحياة الكثيرة.
ازدحمت الساحة الغنائية في الآونة الأخيرة بالكثير من الوجوة الشابة على مختلف منصات العرض ما شكّل تنافساً حقيقياً بينها لتبقى الصدارة في النهاية لمن يستطيع إثبات نفسه على الساحة.
ومن بين هذه الوجوة الشاب "يعقوب محمود" الذي أتقن الغناء في سن مبكر، وامتلك صوت مختلف جعلهُ متميزاً في فئته الشّابة ومازاده تميزاً كتابتة لأغلب أغانيه.

كان لـ موقع "الحدث اليوم" لقاء خاص معه للحديث عن بدايته وطموحاته والوقوف على آخر أعماله.

بدأ "يعقوب محمود "بإظهار موهبته للناس بسنٍ مبكرة إلاّ أنّ انطلافته الأولى كانت منذ ستّ سنوات تقريباً عند تسجيل أولى أغانيه.
يقول "يعقوب": أنّ البداية كانت داخل غرفة الصّف عندما اكتشفت معلمة الموسيقى صوته ليشارك بعدها بفعاليات الشبيبة، ومن ثمّ العديد من الحفلات ليأسس بعدها فرقته الخاصة تحت اسم "سوناتا".
واليوم بدأ مشروعه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف محمود: أنا أقوم بالكتابة والتلحين والغناء، و لايهمني أعداد المتابعبن بقدر ما يهمني المحتوى الذي أقدمه والأشخاص الذين يتابعونني اليوم هم جمهوري الذي يعني لي الكثير.
وعن لونه المفضل بالغناء قال: أفضل البوب و الموسيقى البديلة لأنها أقرب للواقع وتعطيه مساحة أكبر في الكتابة.
أمّا عن مطربه المفضل فيقول:
كنت استمع لـ وائل كفوري و مروان خوري لكنني لم اتأثر بأحد وحاولت أن أخلق لوني الخاص.
وعند سؤاله عن رأيه بالطّرب القديم قال إنّ الطّرب القديم أساس ولولاه لما استمرت الموسيقى لليوم.
أكد "يعقوب" أنّ الهدف من أغانيه هو مساعدة الأخرين خاصّة الّذين لا يستطيعون التّعبير عن مشاعرهم وإخراج مابداخلهم.
وعن عدم ظهوره على شاشة التّلفاز لليوم يقول "يعقوب" أنّ الصعود للأعلى يحتاح صبراً وتأني لأنّ الخطوة الكبيرة من الممكن أن تؤذي، والفنان الذي يصعد بسرعة ممكن أن يكون سقوطه سريع أيضاً.
كما شدد يعقوب على دور الإعلام في انتشار العمل الفني وصعوده مؤكداً أنّ الإعلامي قاضي ويتحمل مسؤولية كبيرة ويجب أن يكون عادلاً في رؤيته.
وتحدث لموقع "الحدث اليوم" عن حبه وشغفه، بالتمثيل والإخراج وصرّح عن استعداده لتصوير فيلم من كتابته وإخراجه قريباً، كما يستعد لطرح أغنيه جديد في الأيام القليلة القادم تحمل اسم "وهم" كلمات "يعقوب محمود"
هندسة الصوت "محمد المصري".

ختم "يعقوب " اللقاء برسالة موجهة للشباب قال فيها
"اتبع قلبك ..
إياك أن تيأس فالأمل يجعل منك شخص ناجح.."

الجدير بالذّكر أن "يعقوب محمود" من محافظة طرطوس وهو طالب في قسم الإعلام بالجامعة الافتراضية السورية يعمل في مجال التصوير والمونتاج، لديه ألبوم كامل من الأغاني.