الاخبار الرئيسية
الجمعة 05 مارس 2021
  • C°11      القدس
  • C°14      دمشق
  • C°14      بيروت
  • C°9      طهران
اتصل بنا من نحن

كوريا الجنوبية تؤكد تعزيز عدد وحداتها الصاروخية وقدرات قواتها الخاصة.

الكاتب: الحدث اليوم
تاريخ النشر: 2021-02-02 10:07:00



صرحت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، اليوم في أحدث تقاريرها الدفاعية أن كوريا الشمالية زادت على مدار العاميين الماضيين من عدد وحداتها الصاروخية، وعملت على تعزيز قدرات قواتها الخاصة.

وقالت الوزارة في تقريرها الذي تصدره كل عاميين، إن الجيش الكوري الشمالي زاد من عدد ألوية الصواريخ التابعة للقوات الاستراتيجية التي تشغل الصواريخ البالستية إلى 13 لواء، وأيضا زاد عدد فرق المشاة الآلية التي تكون مزودة بالمركبات المدرعة المسلحة إلى 6 فرق، و إمكانية أن يكون الشمال نشر نسخة محلية الصنع من صاروخ إسكندر ، ونظام الصاروخ التكتيكي والصواريخ الباليستية المتوسطة المدى من طراز هواسونج-12 ، وبعض الصواريخ الباليستية العابرة للقارات من طراز هواسونج وغيرها.


وأشار التقرير بخصوص القدرات النووية لكوريا الشمالية، أن كوريا الشمالية امتلكت ما يقرب من 50 كيلوجراما من البلوتونيوم بما يكفي لصناعة الأسلحة النووية، إلى جانب امتلاكها لكمية كبيرة من اليورانيوم عالي التخصيب، ووصلت قدراتها على تصغير الأسلحة النووية إلى مستوى كبير.


يذكر أن كوريا الشمالية تقوم ببناء غواصة جديدة قادرة على حمل صاروخ باليستي يطلق من الغواصة، ويبدو أن ذلك يشير إلى غواصة تبلغ حمولتها أكثر من 3 آلاف طن.