الاخبار الرئيسية
الاثنين 01 مارس 2021
  • C°11      القدس
  • C°15      دمشق
  • C°13      بيروت
  • C°10      طهران
اتصل بنا من نحن

اتفاقية توأمة بين جمعيتي "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين" و"سما الثقافة" الأردنية

الكاتب: محمد شريم
تاريخ النشر: 2021-02-01 20:10:00

بيت لحم ـ عمان: في إطار الحرص على المساهمة في خدمة الحركة الأدبية والثقافية في الأردن وفلسطين وسائر أنحاء بلاد الشام وتعزيز وحدتها، كمكون أصيل من الثقافة العربية، وبما ينسجم مع النظام الداخلي للمنبر، تم يوم الأحد 31/1/2021 التوقيع على اتفاقية توأمة وشراكة بين جمعية "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين" المسجلة لدى وزارة الداخلية في دولة فلسطين بتاريخ 2/3/2020 وجمعية "سماء الثقافة " الأردنية المسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة الأردنية الهاشمية بتاريخ 12كانون الثاني 2017.

   وتهدف الاتفاقية إلى تنظيم الفعاليات والأنشطة الأدبية والثقافية المتنوعة بشكل تشاركي، وفق النظام الداخلي المقر من الجهات الرسمية في الأردن وفلسطين. كما تنص الاتفاقية على أن تقوم كل جمعية برعاية مصالح الجمعية الأخرى في القطر الذي تقيم فيه ، بما يتفق مع القوانين المحلية.

   وقد وقع الاتفاقية ممثلاً عن منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين رئيس مجلس الإدارة الشاعر محمد شريم، في حين وقعتها ممثلة عن الهيئة الإدارية لجمعية سماء الثقافة الأردنية رئيسة الهيئة الإدارية الأديبة هيام فؤاد ضمرة.

   وبناء عليه، فقد رشحت الهيئة الإدارية لجمعية سماء الثقافة رئيسة الهيئة الإدارية لتمثلها في الإجراءات التنسيقية المترتبة على هذه التوأمة.