الاخبار الرئيسية
الخميس 04 مارس 2021
  • C°9      القدس
  • C°9      دمشق
  • C°11      بيروت
  • C°16      طهران
اتصل بنا من نحن

《استمرار عودة الأهالي إلى مخيم اليرموك في "دمشق"》

الكاتب: الحدث اليوم
تاريخ النشر: 2020-12-24 13:31:00

‏تتواصل عودة الأهالي إلى "اليرموك" حيث يشهد المخيم عودة دفعات من المواطنين إلى بيوتهم التي هجروا منها بسبب انتشار المجموعات الارهابية التي استولت على المخيم عام 2012.

وجاءت العودة بعد استكمال الاجراءات المطلوبة واللازمة لعودة الأهالي حيث عملت محافظة "دمشق" وبلدية "اليرموك" على تأهيل البنى التحتية وإزالة آثار الدمار .

وقال" محمد الخطيب"، وهو أحد سكان مخيم اليرموك، لوكالة يونيوز للأخبار، أن المجموعات الإرهابية هجرته من المخيم عام 2012 ومنذ اليوم الأول لم يفقد ثقته بالعودة إلى دياره وأن حالة بيته جيدة، مشيراً إلى توافر المياه وتأمين الكهرباء.

ودعا "الخطيب" الأهالي من الفلسطينين والسوريين إلى العودة إلى المخيم بعد تجهيزه.

من جانبه، قال "ابو عمر" أنه مع دخول المجموعات الإرهابية خرجنا من المخيم وتم تهجيرنا، وعندما تم تحرير المخيم من الجيش والقوى عدت إلى بيتي، لافتًا إلى عمليات السرقة للبيوت من قبل الجماعات الإرهابية.

إلى ذلك، لفت المهندس من دائرة خدمات اليرموك، "معتز ناصر الدين"، إلى إنهم يقومون بالكشف على المنازل برفقة الأهالي، للتأكد من حالتها الفنية وجهوزيتها للسكن وما إذا كانت قابلة للسكن بشكل مباشر أم تحتاج إلى تدعيم أو هدم وإعادة بناء من جديد، وقال إنهم عالجوا حتى اليوم 1150 طلباً للسكان .

يشار أن 80 بالمئة من مساحة المخيم صالحة للسكن 40 بالمئة بشكل مباشر و40 بالمئة بعد إجراء الترميمات فيما 20 بالمئة من مساحة المخيم غير صالحة للسكن.