الاخبار الرئيسية
السبت 06 مارس 2021
  • C°11      القدس
  • C°14      دمشق
  • C°14      بيروت
  • C°9      طهران
اتصل بنا من نحن

<تضاعف ملحوظ في انتشار وباء “كورونا ”في محافظة "درعا">

الكاتب: سوار الأحمد
تاريخ النشر: 2020-12-19 22:00:00

ازدادت أعداد الإصابات المسجلة "بفايروس" كورونا في محافظة "درعا" بشكل كبير، نتيجة عدم التقيد بالتعليمات الطبية والاحترازات الوقائية،حيث وصلت حالات الإصابة خلال شهر إلى 30حالة، مع تضاعف أعداد الحالة المشتبه بها في المراكز الصحية.

أكد مدير الصحة في محافظة درعا الدكتور "أشرف برمو" أن محافظة "درعا" اليوم في قلب العاصفة الوبائية، وأن حالات الإصابات في ازدياد ملحوظ والمنحنى البياني يشهد ارتفاعاً متبايناً في أعداد الإصابات والوفيات مما يتطلب زيادة في الوعي والحذر والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية من إرتداء الكمامة والنظافة الشخصية وغسل اليدين والتباعد المكاني.

حيث أن الطاقة الاستيعابية في مراكز العزل لا تكفي لاستيعاب عدد المرضى المتزايد، وخاصة في ظل محدودية الموارد والعقوبات المفروضة على بلادنا الأمر الذي ينعكس سلباً على توفر المسحات اللازمة ومع صدور قرار من وزارة الصحة بإيقاف أخذ المسحات العشوائية لإجراء تحليل pcr والاقتصار على الحالات الحرجة ضمن العيادات والمشافي .

بلغ عدد الإصابات في المحافظة ٥٦٩ إصابة مثبتة باختبار تحليل pcr ،تم شفاء ٤٣٨ حالة، في حين بلغ عدد الوفيات ٣٥ وفاة ،وعدد الحالات النشطة ١٧حالة.

وبدورها لجنة الطوارئ فرضت عدة قوانين للحد من الإصابات بفايروس كورونا كفرض غرامة في الميكروباص بتغريم السائق في حال صعود أحدهم دون إرتداء كمامة، وتشديد المراقبة في الدوائر الحكومية والمؤسسات، وإغلاق جميع صالات الأفراح والتعزية.