الاخبار الرئيسية
الاثنين 08 مارس 2021
  • C°11      القدس
  • C°15      دمشق
  • C°13      بيروت
  • C°14      طهران
اتصل بنا من نحن

القانون الأمريكي يُوسع أجنحته

الكاتب: سدره نجم
تاريخ النشر: 2020-12-12 22:01:00

في سياق متصل للسياسة الأمريكية وأفعالها المستفزة...أعلنت واشنطن أنّ القانون الغير شرعي المفروض على سورية،والمعروف باسم "قيصر"، سيتوسع ليشمل دول أخرى لتعاني معاناة الشعب السوري المؤلمة.
أعلن المبعوث الأمريكي لشؤون سورية،"جويل رايبورن"أنّ الولايات المتحدة تعزم توسيع سريان "قانون قيصر" الخاص بالعقوبات ضد السلطات السورية، ليشمل غير السوريين.
واستكمالاً لحديثه قال"رايبورن"خلال جلسة استماع في مجلس النواب الأمريكي،يوم الأربعاء الماضي:"أما بخصوص مسألة فرض العقوبات على غير السوريين تحت قانون قيصر، فإننا بالطبع سنوسع سريان القانون ليشمل هؤلاء الأشخاص في المستقبل".
وفي الوقت ذاته استبعد المبعوث الأمريكي"رايبورن" فرض عقوبات على مواطنين روس وجهات روسية بموجب "قانون قيصر".
كما أكد أنّ هدف واشنطن الأهم هو حرمان الرئيس السوري"بشار الأسد"من الدعم الأجنبي، معبراً عن قناعته بأن العقوبات الأمريكية لها تأثيرها على الجهات في الخارج الّتي تنظر في إمكانية استعادة العلاقات الاقتصادية مع دمشق.
وأضاف رايبورن: "يجب أن نواصل زيادة الضغط على النظام السوري وداعميه في المستقبل".
وفي هذا الشأن ذكر إمكانية توسيع "قانون قيصر" قبل 20 يناير، أي موعد تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد"جو بايدن"،كما قال المبعوث إنه ليس من صلاحياته أنْ يُقدم أيّ تفاصيل الآن، لكن الولايات المتحدة تخطط لاتخاذ خطوات جديدة وفي وقت قريب.
يُذكر أن "قانون قيصر"وقعّه الرئيس الأمريكي السابق"دونالد ترامب"،في ديسمبر 2019،بهدف فرض عقوبات على أفراد وسلطات داعمة للحكومة السورية،والّتي تعتبرها واشنطن منتهكة لحقوق الإنسان.
سدرة نجم.