الاخبار الرئيسية
الاربعاء 24 فبراير 2021
  • C°11      القدس
  • C°12      دمشق
  • C°14      بيروت
  • C°4      طهران
اتصل بنا من نحن

《 رئيس مجلس الوزراء "حسين عرنوس" يفرض أشد العقوبات بحق المتاجرين بالمواد المدعومة 》

الكاتب: حنين محمد الحموي
تاريخ النشر: 2020-12-08 16:30:00


الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء 8/12/2020

شدد رئيس مجلس الوزراء "حسين عرنوس" على فرض أشد العقوبات التي ينص عليها القانون بحق المتاجرين بالمواد المدعومة من قبل الدولة لجهة الغرامات وإلغاء التراخيص وتوقيف المخالفين وإحالتهم إلى القضاء بما يسهم بضبط الأسواق ومحاربة الاحتكار والتقليل من حالات الغش.
وتابع قائلاً " فيما يخص واقع زراعة موسم القمح أنه يجب تكثيف الجهود للانتهاء من تأهيل الصوامع والصويمعات وفق البرامج الزمنية المحددة وتوفير الأدوات اللازمة لاستلام محصول القمح للموسم القادم، إضافة إلى العمل لإعادة النظر بآلية عمل صناديق الدعم الاجتماعي لجهة تطويرها وتوجيهها نحو الفئات الأكثر احتياجاً وتوفير البيانات الدقيقة لتحديد آليات التدخل المناسبة التي تضمن قيام هذه الصناديق بدورها الاجتماعي المناط بها.

واعتمد المجلس خطة وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والصناعة لزيادة الإنتاج من الصناعات الغذائية من حيث الكم والنوع وزيادة الكميات المسوقة عبر صالات السورية للتجارة من منتجات المؤسسات الصناعية العامة وتوفيرها للمواطنين بأنسب الأسعار.


وطلب "عرنوس " من جميع الوزارات تطوير ملفات التعاون الدولي مع الدول الصديقة لدعم العملية الخدمية والتنموية وتوفير متطلبات تنفيذ الاتفاقيات الموقعة وتشكيل فرق عمل تتمتع بالكفاءة اللازمة لمتابعة هذا الملف، كذلك توسيع قاعدة المشاريع المتوسطة والصغيرة وفق المقومات التي تتمتع بها كل محافظة وإيجاد بنك معلومات موحد حول هذه المشاريع.


استمع المجلس لعرض قدمه رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي حول المشاريع المنفذة والمقرر تنفيذها في سياق البرامج الواردة في البيان الحكومة.

وأكد مجلس الوزراء على وضع خطة لإعادة تأهيل الطرق العامة والأتوسترادات الدولية وصيانة الشاخصات الطرقية والإشارات الدليلية، والتشدد بتطبيق قوانين المرور حفاظاً على سلامة المواطنين والتقليل قدر الإمكان من حوادث السير.

واستعرض المجلس مشروع قانون تصديق اتفاقية الإعفاء المتبادل من سمات الدخول (الفيزا) لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية أو الخاصة أو الخدمة الموقعة في دمشق بتاريخ 5-10-2020 مع جمهورية أبخازيا.


يذكر أن وافق مجلس الوزراء على استكمال إجراءات تأمين حاجة جهات القطاع العام الصحي من جلسات غسيل الكلى الصناعية.