الاخبار الرئيسية
الجمعة 05 مارس 2021
  • C°11      القدس
  • C°14      دمشق
  • C°14      بيروت
  • C°9      طهران
اتصل بنا من نحن

< بدء كتابة نص "سوق الحرير " وخلافات على الإخراج >

الكاتب: بشرى علي سعيد
تاريخ النشر: 2020-12-06 18:20:00

بدء كتابة نص الجزء الثاني من مسلسل (سوق الحرير) الذي عرض بجزءه الأول خلال موسم رمضان 2020، وشارك في كتابته الكاتب  "سيف رضا حامد" و كاتبة الجزء الأول "حنان المهرجي و الكاتب الشاب "يزن الداهوك".

انتقل مسلسل (سوق الحرير) الذي كان في الجزء الاول من إخراج "مؤمن الملا" بالإشتراك مع أخوه المخرج "بسام الملا" إلى المخرج "المثنى صبح" الذي استلم النص قبل ايّام للإنطلاق بتصوير العمل.

وذلك بعد أن أعلنت مجموعة (ام بي سي) الإستغناء عن المخرجين "بسام ومؤمن" في الجزء الثاني من المسلسل، لفشل الجزء الأول في تحقيق النجاح المطلوب.

وبدوره أكد "مؤمن" في حديثه أن المسلسل نشأ على يده هو وأخوه "بسام" وإذا كان من نصيبه أن يستمر بجزء ثانٍ فإن ذلك سيكون على أيديهم، أو سيتوقف بقرارهما.

يذكر أن المسلسل يعرض فترة الخمسينات والستينات في مدينة "دمشق" بعد خروج الاحتلال الفرنسي من "سورية" وما تشهده من إنفتاح ثقافي وفكري، حيث تدور أحداثه حول الأخوين عمران (بسام كوسا) وغريب (سلوم حداد)، "عمران" كان يعيش مع أهله وحارته فيما "غريب" يفقد ذاكرته نتيجة حادث فتسير حياته بشكل مغاير ويتعرض لعدة مشاكل.

يشار أن المسلسل من بطولة "بسام كوسا"، "سلوم حداد"، "أسعد فضة"،" كاريس بشار"، "قمر خلف"وغيرهم من نخبة الممثلين وكما سيتم إدخال شخصيات جديدة للعمل في الجزء الثاني تُضيف تغييرات على مجرى الأحداث.