الاخبار الرئيسية
الاثنين 08 مارس 2021
  • C°10      القدس
  • C°4      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°11      طهران
اتصل بنا من نحن

《رئيس الوزراء يحسم الجدل حول زيادة سعر المازوت》.

الكاتب: حنين محمد الحموي
تاريخ النشر: 2020-12-06 11:39:00

أفاد رئيس مجلس الوزراء المهندس "حسين عرنوس" خلال زيارته مصفاة حمص ، بأنه لن يطرأ أي زيادة سعر على المازوت حالياً.

وصرح قائلاً إن مازوت التدفئة والنقل والزراعة لم ولن يطرأ عليه أي زيادة حالياً ، ولن يتم رفع سعره في الفترة القادمة على الإطلاق ، والطاقة الإنتاجية لمصفاة حمص ارتفعت إلى مليوني ليتر من المازوت بعدما كانت تنتج مليون ليتر سنوياً بعد عمليات الصيانة وتحسين الإنتاج.

ولفت"عرنوس" أنه يتم إرسال ما بين 90 إلى 95 بالمئة من احتياجات المحافظات من المازوت على أشكال متعددة منها للنقل والزراعة والتدفئة.

حيث أشار "عرنوس" إلى أنه يتم السعي بكل الوسائل لزيادة كميات المشتقات النفطية وتأمين الاحتياجات وأن كل مواطن سيحصل على حقه من هذه المشتقات، لافتاً أنه تم طرح هذا العام ليكون عاماً لزراعة القمح وتم إعطاء القطاع الزراعي الأولوية في توزيع المشتقات النفطية وتم الإيعاز للمحافظين لإعطاء هذا الشق خلال شهر تشرين الثاني ونصف شهر كانون الأول الأولوية في عملية التوزيع بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

ونوّه "عرنوس" إلى أن أعمال صيانة المصفاة تمت بأيدٍ وخبرات وطنية، بالرغم من الحصار والضغط الاقتصادي في تأمين قطع التبديل لتشغيل هذه المنشأة استطاع عمالها بكفاءة عالية تجهيزها ووضعها بالخدمة، مؤكداً وجود برنامج في وزارة النفط للعمل للوصول إلى أعلى إنتاجية سواء في مصفاة حمص أو مصفاة بانياس.