الاخبار الرئيسية
الاربعاء 03 مارس 2021
  • C°10      القدس
  • C°10      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°11      طهران
اتصل بنا من نحن

< طريقة العناية بالنبات المنزلي>

الكاتب: بشرى علي سعيد
تاريخ النشر: 2020-12-02 17:33:00

الكثير منا يعشق الزهور والنباتات ويفضل وجودها في المنزل ،لكن بعض الأشخاص يجهلون كيفية الحفاظ عليها من الجفاف والذبول ، سنقدم لكم في هذا المقال بعض الطرق للعناية بالنبات المنزلي:


*النباتات المنزلية تحتاج إلى الري للحفاظ على نموها سليمة،احتياجات النباتات للماء تختلف بإختلاف أنواعها، فهناك من النباتات ما تحتاج إلى الري بصفة يومية، وهناك أخرى ليست بحاجة إلى الري يومياً، وعند شراء النبة يجب سؤال البائع عن توقيتات ريها بالماء.

*إختيار الأوعية المناسبة للنباتات يجب الحرص على اختيار الوعاء المناسب لكل نوع من أنواع النباتات، حيث هناك بعض أنواع النباتات التي تحتاج إلى وعاء كبير في الحجم، وهناك أخرى تحتاج إلى أوعية صغيرة، من المهم وجود ثقوب في الأوعية تساعد على تهوية التربة من الأسفل ،وتعد الأوعية الفخارية هي أفضل خيار لزراعة النباتات، حيث تعمل على ترشيح الماء الزائد تلقائياً.

*التربة والسماد تعتبر التربة الجاهزة المخلوطة المعقمة هي أفضل تربة مناسبة للزراعة، كما أنها ليست بحاجة إلى أي إضافات عند الزراعة بها.


*يجب في مجال العناية بالزهور بعدم الإفراط في استخدام المخصبات، ومقويات النباتات، لأن لكل نبات خصائص يحتاج معها إلى عناية قد لا تنطبق على الأنواع الأخرى.

كما ينصحون بضرورة تقليب التربة باستمرار لتهويتها، ومنع إصابتها بالعفن الذي يفسد الزراعة.

أفضل النبات التي يتم زراعتها داخل الشقة (نباتات الظل)  مثل نبات (ورد النيل -زهرة التوليب- زهور الخزامى- ونبات البوتس)  نجاح زراعة نباتات الظل يجب تعريضها للضوء يومياً لمدة ساعة على الأقل حتى وإن كان غير مباشر.