الاخبار الرئيسية
الجمعة 05 مارس 2021
  • C°11      القدس
  • C°14      دمشق
  • C°14      بيروت
  • C°9      طهران
اتصل بنا من نحن

《 الممثل السوري "غسان مسعود" يحصل على جوائز عالمية في السينما》.

الكاتب: حنين الحموي
تاريخ النشر: 2020-11-17 13:54:00

عاد الممثل "غسان مسعود" إلى السينما العالمية بعد غياب دام حوالي ثلاثة أعوام، من خلال الفيلم الكازاخستاني (توميريس،Tomiris).
ويجسد في الفلم شخصية بدور" كورش الكبير" ملك ملوك الفرس، الذي سيطر على نصف العالم  بحسب الأسطورة الإغريقية 'هيرودوت ' في عام 600 قبل الميلاد.القديم

ويحكي الفيلم قصة قبيلة “ماساغيتي” من شعب الساكا في آسيا الوسطى في عهد الملكة" توميريس" أول ملكة عرفها التاريخ ،حاربت الفرس وهزمت "كورش الكبير" في معركة ملحمية، إذ انتهت حياته بوضع رأسه في وعاء من الدماء حسب 'هيرودوت'.

فيلم (توميريس) تم تصويره منذ سنتين تقريباً، وحصد الفيلم جائزة “كنال +” الفرنسية من مهرجان "l’étrange" في دورته السادسة والعشرون التي عُقدت في شهر أيلول الماضي، كما ويتم عرضه في الوقت الحالي بأميركا وباقي دول العالم.

وأشادت" ألميرا تورسين" بطلة فيلم (توميرس)بالقيمة الفنية والإنسانية لغسان مسعود، ووصفته بالعدو الرائع، فضلاً عن كونه شديد الذكاء والرقي والعمق وصاحب كاريزما خاصة، قد يستشعرها الجمهور خلال متابعته للفيلم بلإضافة أن "ألميرا" نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام صورة تجمعها بالممثل السوري.

يذكر أن " غسان مسعود" شارك في أعمال سينمائية عالمية كان آخرها
(كل المال في العالمall the money in the world ) عام 2017 م،( مملكة السماء )، (وادي الذئاب العراق)، (خروج الآلهة والملوك) و(قراصنة الكاريبي).